منتدي شباب قنا
مرحبا بك عزيزي(عزيزتى) الزائر(ة) .....
اذا كنت عضواً في المنتدى تفضل بالدخول ، اذا كنت زائراً اضغط على زر التسجيل لتنضم الى أسرة منتدي شباب قنا

منتدي شباب قنا


 
الرئيسيةبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
منتدي شباب قنا

شاطر | 
 

  إخوان سوريا يتهمون الأسد بشن حرب إبادة على شعب سوريا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مدير عام
avatar

الجنس : ذكر
الابراج : الاسد
الثعبان
الـبلد /المدينـة : قنا
عدد المساهمات : 66
تاريخ الميلاد : 23/07/1989
تاريخ التسجيل : 24/04/2011
العمر : 29

مُساهمةموضوع: إخوان سوريا يتهمون الأسد بشن حرب إبادة على شعب سوريا   الأربعاء أبريل 27, 2011 8:49 am

اتهمت جماعة الإخوان المسلمين في سوريا النظام السوري بشن "حرب إبادة ممنهجة ضد الأبرياء" من أبناء الشعب الذين خرجوا يهتفون للحرية وللوحدة الوطنية.

وقال زهير سالم الناطق الرسمي باسم الجماعة المحظورة في سوريا في بيان صحفي: "إن جماعة الإخوان في سوريا تعلن شجبها واستنكارها وإدانتها لجرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها النظام ضد شعبنا، ونحمل المجتمع الدولي بكل مؤسساته ومنظماته ذات الصلة، المسؤولية التامة عما يجري في سورية من قتل وانتهاك لحقوق الإنسان، ومن عدوان مباشر على حق الإنسان في الحياة".

وأضاف "تدين جماعتنا أسلوب الكذب والافتراء الذي ينتهجه النظام السوري في اختلاق الأكاذيب واختراع شماعات المندسين والإرهابيين.. تهربا من تحمل المسؤولية المدنية والجنائية والإنسانية عن الجرائم التي ترتكبها الأجهزة الأمنية التابعة للنظام مع كل تشعباتها وتناقضاتها".

وتابع: إن الجماعة "تستنكر الصمت العربي الرسمي والشعبي، وصمت الجامعة العربية على المجازر البشعة التي يمارسها النظام المستبدّ ضد أبناء شعب سورية الذي كان دائما الوفيّ لاستحقاقات الانتماء لأمته في سرّائها وضرّائها".

وكان ناشطون سوريون قد ذكروا أمس الاثنين أن 39 شخصا على الأقل لقوا حتفهم كما أصيب 70 آخرون بعدما اقتحم الجيش مدينة درعا بجنوب البلاد وأطلق النار على المحتجين.

وقال نشطاء حقوقيون إن قوات الأمن قتلت ما يقدر بنحو 400 شخص منذ انطلاق شرارة الاحتجاجات الشعبية المطالبة بالديمقراطية والمناهضة للرئيس السوري بشار الأسد الشهر الماضي .

من جهة أخرى, قال احد قادة الاحتجاجات في سوريا ان قوات الامن تمركزت يوم الثلاثاء على التلال المحيطة ببانياس استعدادا لشن هجوم محتمل على المدينة الساحلية لسحق انتفاضة شعبية.
وقال انس الشغري من بانياس "انتشرت قوات ترتدي زيا اسود وتحمل بنادق ايه كيه- 47 اليوم على التلال. مرت حاملات جند مدرعة على الطريق المتاخم لبانياس ليلا."

وأضاف: "نتوقع هجوما في اي لحظة. سنستقبلهم عند البوابات بصدورنا العارية".

ومن ناحية أخرى، فقد أدان وزير خارجية بريطانيا وليام هيج أعمال العنف التى يمارسها النظام السورى ضد المتظاهرين نهاية هذا الأسبوع ، مشيرا إلى أن بريطانيا تعمل مع شركائها الدوليين بشأن إمكانية اتخاذ إجراءات جديدة ضد سوريا، ودعت بشار الأسد إلى وقف الهجمات على المحتجين

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shabab-qena.yoo7.com
 
إخوان سوريا يتهمون الأسد بشن حرب إبادة على شعب سوريا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي شباب قنا :: القسم العام :: العالم بين ايديك-
انتقل الى: